منتديات عشاق المصطفى صل الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم
اخى الزائر / اختى الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي عشاق المصطفى
سنتشرف بتسجيل
إدارة المنتدي

منتديات عشاق المصطفى صل الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم

على درب سيدنا رسول الله وابوبكر وعمر وعثمان وعلى والسيدة عائشة والصحابة (عقيدة أهل السنة والجماعة)
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ونعمت الهدية : الصلاة على خير البرية صلى الله عليه وآله وسلم :

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد جابر
Admin
Admin
avatar

الجنس ذكر عدد المساهمات : 13425
تاريخ التسجيل : 24/05/2011
العمر : 35

مُساهمةموضوع: ونعمت الهدية : الصلاة على خير البرية صلى الله عليه وآله وسلم :   الثلاثاء نوفمبر 17, 2015 3:06 pm

ونعمت الهدية : الصلاة على خير البرية صلى الله عليه وآله وسلم :
ـــــــــــــ
(أخذ علينا العهد العام من رسول الله صلى الله عليه وسلم) أن لا نسأل الله تعالى شيئا إلا بعد أن نحمد الله تعالى ونصلي على النبي صلى الله عليه وسلم وذلك كالهدية بين يدي الحاجة.
وقد قالت عائشة رضي الله عنها: مفتاح قضاء الحاجة الهدية بين يديها،
فإذا حمدنا الله تعالى رضي عنا، وإذا صلينا على النبي صلى الله عليه وسلم شفع لنا عند الله في قضاء تلك الحاجة، وقد قال تعالى: {وَابْتَغُوا إِلَيْهِ الْوَسِيلَةَ }.
وتأمل بيوت الحكام تجدها لا بد لك فيها من الواسطة الذي له قرب عند الحكام وإدلال عليه ليمشي لك في قضاء حاجتك، ولو أنك طلبت الوصول إليه بلا واسطة لم تصل إلى ذلك. وإيضاح ذلك أن من كان قريبا من الملك فهو أعرف بالألفاظ التي يخاطب بها الملك وأعرف بوقت قضاء الحوائج، ففي سؤالنا للوسائط سلوك للأدب معهم، وسرعة لقضاء حوائجنا ومن أين لأمثالنا أن يعرف أدب خطاب الله عز وجل.
وقد سمعت سيدي عليا الخواص رحمه الله يقول: إذا سألتم الله حاجة فاسألوه بمحمد صلى الله عليه وسلم وقولوا اللهم إنا نسألك بحق محمد أن تفعل لنا كذا وكذا، فإن لله ملكا يبلغ ذلك لرسول الله صلى الله عليه وسلم ويقول له: إن فلانا سأل الله تعالى بحقك في حاجة كذا وكذا فيسأل النبي صلى الله عليه وسلم ربه في قضاء تلك الحاجة فيجاب، لأن دعاءه صلى الله عليه وسلم لا يرد، قال: وكذلك القول في سؤالكم الله تعالى بأوليائه، فإن الملك يبلغهم فيشفعون له في قضاء تلك الحاجة {وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ }.
ــــــــــــ
العهود المحمدية. الإصدار 1.40 - للإمام الشعراني
قسم المأمورات
ـــــــــ
اللهم صل على سيدنا محمد
الهدية " رحمة مهداة "
والهداية
والهادي
وعلى آله وسلم



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://oshak.yoo7.com
محمد جابر
Admin
Admin
avatar

الجنس ذكر عدد المساهمات : 13425
تاريخ التسجيل : 24/05/2011
العمر : 35

مُساهمةموضوع: رد: ونعمت الهدية : الصلاة على خير البرية صلى الله عليه وآله وسلم :   الثلاثاء نوفمبر 17, 2015 3:09 pm

صلاة قرآنية على خير البرية صلى الله عليه وآله وسلم:
وصف الإمام العارف بالله تعالى الشيخ عبد الغنى النابلسى رضوان الله تعالى عليه لحضرة الحبيب المحبوب صلوات ربى وسلامه عليه وذلك عندما قرن أسماء سور القرآن الكريم بوجوده فى أطوار متعددة فقال:
كان به فاتحة الوجود .. وبقرة آل عمران شربت من ورده المورود .. وبررة النساء امتدت لمن بنوره مائدة الشهود .. وطافت به أنعام الأعراف ذوو الأنفال .. ونجا بالتوبة يونس وهود ويوسف من رعد شدائدهم الثقال .. وسعد به إبراهيم فى بنيان الحجر .. وحصل به وحى النحل .. وإسراء الكمال ليلاً .. فى كهف عزه بلا حجر .. وحملت به مريم لأنه طه الأنبياء وحج المؤمنين .. والنور والفرقان بالشعراء الكاملين .. والنمل آمن بالقصص لديه .. وعشش العنكبوت فى الغار عليه .. وأذعنت له الروم بأنه لقمان الحكمة .. وسجدة الأحزاب .. وسبا بمحبته القلوب .. فهو فاطر الألباب .. يس الصافات من الملائكة .. وصاد الزمر من الطائفة المباركة .. وسر غافر الذنب الغفور الذى فصلت به الأمور .. وشورى بين الأشراف .. وزخرف دخان النفس الجاثية عنده بالأحقاف .. محمد صاحب الفتح والحجرات من التجليات العرفانية .. وقاف الذاريات من طور النفوس الإنسانية .. نجم الأفلاك .. وقمر الأملاك المستمد من نور الرحمن الذى به واقعة الحديد فى المجادلة .. وحشر الممتحنة فى الصف للجمعة مع المنافقين فى تغابن المقاتلة .. ومنه طلاق التحريم فى الملك .. ونون الحاقة الإحسانية .. ومعارج نوح والجن والسالكين فى المقامات الإيمانية .. المزمل والمدثر زَين القيامة وفخر الإنسان .. وذو الأخلاق المرسلات لأهل النبأ .. والعرفان والنازعات من الأوصاف الكبار .. لمن عبس من التكوير والانفطار .. القاطع للمطففين بانشقاق البروج .. والطارق حضرة الأعلى بغاشية الفجر فى البلد المولوج .. ضياء الشمس ونور الليل والضحى .. المنزل عليه ألم نشرح حيث شرح الله صدره للرسالة شرحاً .. افتخر التين والعلق بقدره بل كل البرية .. وزلزلت العاديات بقارعة التكاثر فى عصر همزة النفس الأبية .. وولد عام الفيل .. فابتهجت قريش بالماعون من كوثر السلسبيل .. وارتفع على الكافرين بالنصر على أبى لهب .. وكمل له الإخلاص والفلق الواضح .. فهدى الناس حتى كلٌ من ربه اقترب ﴿صَلُّواْ عَلَيْهِ وَسَلِّمُواْ تَسْلِيمًا﴾.
منقول



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://oshak.yoo7.com
 
ونعمت الهدية : الصلاة على خير البرية صلى الله عليه وآله وسلم :
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عشاق المصطفى صل الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم :: موسوعة الصلاة علي الحبيب صل الله عليه وعلي اله وصحبه وسلم-
انتقل الى: